العتبات والمزارات المقدسة

كربلاء: منظومة مراقبة امنية متطورة تدخل للخدمة في زيارة عرفة

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن اجراءات امنية مكثفة لتأمين زيارة الامام الحسين “عليه السلام” في يوم عرفة وأيام عيد الاضحى المبارك.

 

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن اجراءات امنية مكثفة لتأمين زيارة الامام الحسين “عليه السلام” في يوم عرفة وأيام عيد الاضحى المبارك.

وقال مدير مركز المراقبة الامنية في العتبة رسول فضالة، انه تم نصب كاميرات مراقبة امنية اضافية بدقة عالية لتأمين الطرق والمداخل الرئيسية والفرعية المؤدية الى مرقد الامام الحسين “عليه السلام”.

وأضاف، ان مركز المراقبة سيتولى مراقبة المداخل والطرق وحركة الزائرين على مدار الساعة لتأمين سلامة الزائرين ورصد الحركات المشبوهة والحالات الطارئة.

وتمتلك العتبة الحسينية احدث منظومة امنية للمراقبة في الشرق الاوسط تضم اكثر من 1200 كاميرا مراقبة بدقة عالية، وكادر امني متخصص في المراقبة والرصد.

في السياق ذاته، كشفت شعبة مكافحة المتفجرات في العتبة الحسينية عن نشر عناصر امنية مدربة على احدث تقنيات مكافحة المتفجرات لتأمين الزيارة.

وقال مسؤول مكافحة المتفجرات عبد الحسين فاضل مهدي، ان عناصر امنية من الشعبة تم نشرها في المداخل الرئيسية والفرعية المؤدية الى الحرمين الشريفين لتأمين الزيارة بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ومديرية مكافحة المتفجرات في كربلاء.

وأضاف، ان هذه العناصر مدربة على احدث الطرق في مكافحة المتفجرات ومزودة بأحدث التقنيات لكشف اي مواد متفجرة او حارقة قد تدخل الى المدينة القديمة.

وتشهد مدينة كربلاء في يوم عرفة من كل عام دخول اعداد كبيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه لأحياء مراسيم زيارة الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس “عليهما السلام”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى