أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة.. تحديد موعد افتتاح مهرجان ربيع الشهادة والإعلان عن أبرز فقراته

أكدت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، انطلاق فعالياته يوم غد الجمعة الثالث من شهر شعبان المبارك الموافق 24 شباط/ فبراير 2023، في الصحن الحسيني الشريف.
وقال عضو اللجنة علي كاظم سلطان، في حديث صحفي اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، إن المهرجان الذي ستنطلق فعالياته تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب)، سيشهد العديد من الفعاليات والنشاطات المهمة من بينها افتتاح معرض للكتاب يضم مختلف التخصصات”.
وأضاف أن “المهرجان سيشهد مشاركة وفود من (44) دولة منها (ألمانيا، بولندا، فنلندا، اليابان، سويسرا، البوسنة، أمريكا، الهند، هولندا، البرتغال، بريطانيا، وعدد من الدول العربية والإسلامية)”.
وتابع أن “المهرجان سيشهد افتتاح معرض الكتاب الدولي الذي يتضمن مشاركات بالاختصاصات والمجالات كافة، بالإضافة إلى افتتاح جناح للطفولة في منطقه ما بين الحرمين، ومعرض للفن التشكيلي للشباب المبدعين العراقيين”.
وأشار إلى أن “اليوم الثاني سيشهد جلسة الافتتاح وتكريم المبدعين العراقيين من دول العالم الذين كانت لهم بصمة في خدمة الإنسانية بكافة الاختصاصات”.
وبين أن “المهرجان يتضمن نشاطات نسوية من بينها ورشة عمل متنوعة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، وأمسية، وكذلك جلسة قرآنية في الصحن الحسيني بمشاركة قراء من (مصر، وإيران)”.
وأشار إلى أن “الجلسات تتضمن تكريم الشباب العراقيين المتميزين في الجامعات العراقية وخاصة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، وأن هذا التكريم الهدف منه تحفيز الشباب لخدمة المجتمع”.
إلى ذلك، قال عضو اللجنة التحضيرية للمعرض غيث الدباغ، إن “المعرض شهد دعوة دور النشر من مختلف دول العالم ومنها (السعودية، والأردن، وسوريا، ولبنان، ومصر، وسلطنة عمان، والكويت، وهولندا، وايران، وبريطانيا)”.
وتابع أن “الكتب التي سيتم عرضها في مختلف المجالات ومنها المجالات الأكاديمية وتضم الكيمياء والفيزياء، ومجالات الحوزوية، والدراسات الدينية، وكتب الأطفال، وكتب الفلسفة، والتاريخ، ودراسات اللغة، وكذلك هناك دور نشر ستشارك لأول مرة في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى