العتبات والمزارات المقدسة

لجنة إدارة أعمال الأربعين تتفقد مواقع الضيافة والاستراحة القريبة من مرقد الإمام علي عليه السلام

تواصل لجنة إدارة أعمال الأربعين المشكلة من قبل إدارة العتبة العلوية المقدسة متابعاتها الميدانية اليومية لأماكن الضيافة والاستراحة والخدمات البعيدة والقريبة من مرقد أمير المؤمنين “عليه السلام”، لخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”.

 

تواصل لجنة إدارة أعمال الأربعين المشكلة من قبل إدارة العتبة العلوية المقدسة متابعاتها الميدانية اليومية لأماكن الضيافة والاستراحة والخدمات البعيدة والقريبة من مرقد أمير المؤمنين “عليه السلام”، لخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”.

وقال رئيس اللجنة عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة المهندس فلاح الصراف، “بعد جولتنا امس في مواقع الخدمة والضيافة البعيدة المدى التي حددتها إدارة العتبة العلوية المقدسة والواقعة في المداخل الجنوبية والشمالية لمدينة النجف الأشرف إضافة إلى الموقع الخارجي في مدخل مركز مدينة النجف الأشرف ، كان لنا جولة اليوم إلى مواقع الضيافة  والخدمة الداخلية القريبة من مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

وأضاف الصراف” تفقدنا برفقة رؤساء وممثلي أقسام حفظ النظام وقسم المضيف والإعلام والشؤون الخدمية والصيانة الهندسية، مشروع المطبخ المركزي المجاور للموقع الرسمي لآليات العتبة المقدسة والذي تم تهيئته كموقع لخدمة الزائرين بعد أن كان موقعا لآليات العتبة المقدسة، وقد تفقدنا  أعمال تهيئة منظومات الكهرباء والمياه الصالحة للشرب ومجاميع الصرف الصحي في الموقع ، حيث تمت المباشرة بأعمال تهيئة الوجبات الغذائية للزائرين والتي بوشر بها فعليا اليوم 15 ألف وجبة يوميا للفطور والغداء والعشاء آلاف وجبة يوميا لتصل بشكل تصاعدي لتصل في الأيام الأخيرة لما قبل الزيارة إلى 180 ألف وجبة يوميا “.

 

وتابع ” كان لنا جولة لموقع الضيافة في مدينة الإمام علي (عليه السلام) للزائرين قرب السلالم الكهرباء، كما كان لنا جولة في مدينة الإمام الرضا (عليه السلام) التي تحتوي ثمان قاعات كبرى تتسع كل قاعة منها لأكثر من 1500 زائر مدعمة بجميع وسائل الراحة والمجاميع الصحية الثابتة والمتنقلة ومواقع لطبخ وتوزيع الوجبات الغذائية، وقمنا بتحديد أماكن دخول وخروج الزائرين في تلك المواقع، مع تحديد أماكن توزيع الوجبات الغذائية لهم “.

وأضاف” كما كان لنا جولة للمطبخ المركزي الثاني قرب مرآب المتعدد الطوابق، تم تهيئة ساحة كبيرة لاستقبال المتطوعين والعاملين وتحديده موقعا رسميا لجمع وخزن المواد الغذائية”.

واختتمنا الجولة بزيارة موقع الضيافة الأكبر في مشروع صحن فاطمة “عليه السلام”، وهو الموقع الأكبر لضيافة زائري الأربعين وتم الاطلاع على الأعمال والاستعدادات الجارية في أماكن التهيئة وأمور الصيانة والخدمات كما تم تحديد أماكن توزيع الوجبات الغذائية للزائرين في الموقع بالتنسيق مع رئيس قسم المضيف”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى