الفن والثقافة

مسرحية الوارثون ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الدولي الثاني

ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الذي تعقده العتبة الحسينية المقدسة

 

ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الذي تعقده العتبة الحسينية المقدسة عرضت مسرحية الوارثون لتجسد جانبا من حياة الامام السجاد عليه السلام وخلقه النبوي الكريم .

وقال مؤلف المسرحية الكاتب المسرحي رضا الخفاجي : ” مسرحية الوارثون تجسد جانبا من حياة الامام السجاد عليه السلام ودعمه للمستضعفين في مدينة جده رسول الله (المدينة المنورة) مع توظيف لعلاقة ذلك بما نعيشه اليوم من حالة صراع مع العدو الارهابي الداعشي ، وضرورة تقديم المساعدات اللوجستية للحشد الشعبي في معركته العادلة والمصيرية ” .

من جانبه قال مخرج المسرحية  مهدي هندو : ” اعتمدت الطريقة الحديثة في التجريب من خلال الشكل الذي ربما يخالف ما نراه من طقوس للتشابيه في ايام عاشوراء ، فهي تعتمد النظام الحركي (الكيروغراف) ، أي حركة الجسد مع تداخل مشاهد سينمائية باعتماد تقنيات ( الداتا شو) مع حركات اخرى مأخوذة من التشابيه ، وهو شكل جديد في العرض المسرحي ، يتوسل بثلاث نوافذ ( الحركة ، الممثل ، الصورة السينمائية ) لإيصال الفكرة للمتلقي ” .

يذكر أن مهرجان تراتيل سجادية ، قد تضمن فعاليات وفقرات مختلفة منها جلسات بحثية واخرى شعرية ومعرض للكتاب ومسابقة لأفضل لقطة تصويرية فضلا عن هذا العرض المسرحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى