أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حسينية الحوزة العلمية الزينبية تتوهّج فرحاً بذكرى ولادة عقيلة بني هاشم (عليها السلام)

أكّد القائمون على حسينية الحوزة العلمية الزينبية الشيرازية في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) بدمشق، بأنّ إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) هي أكثر ما يوصي به المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وبمناسبة الذكرى الزينبية العظيمة ولادة الحوراء زينب (عليها السلام)، فقد أقامت الحسينية حفلاً بهيجاً، بحضور جمع حاشد من المؤمنين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من المواطنين السوريين والجاليات الشيعية وزائري المرقد الزينبي المطهّر.
وقال مراسل (شيعة ويفز) في سوريا، أن “الحفل المبارك استهلّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للسيد مهدي الموسوي، تبعها كلمة الاحتفال التي ألقاها فضيلة الشيخ باقر صطوف، بارك فيها للمسلمين وأتباع المذهب الحق ذكرى ولادة العقيلة زينب (عليها السلام)”.
وأضاف بأن “منهاج الحفل شمل إلقاء قصيدة بالذكرى المباركة للشاعر المحامي زكي النوري، تبعتها كلمة قيمة لآية الله السيد محمد علي المسكي تطرّق فيها لمواقف جبل الصبر وعقيلة بني هاشم (عليها السلام) وما قدّمته من تضحيات في سبيل نصرة قضية أخيها سيد الشهداء (عليه السلام)”.
كما وشهد الحفل تقديم أناشيد مباركة بالذكرى البهيجة، قدمها الشاعر السيد أبو حسنين السندي.
وبين مراسلنا بأن “مسك ختام الحفل الزينبي المبارك كان بارتداء أربعة من طلاب الحوزة العلمية الزينبية للعمامة وهم كل من (الشيخ احمد مرعي والشيخ إبراهيم سليمان والشيخ سلمان العلي والشيخ فراس المنجد)، فضلاً عن توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة التي أقامتها الحسينية بمناسبة الولادة العطرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى