أخبارالعالم الاسلامي

برلماني أفغاني سابق: تجاهل حكومة طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية لحقوق الشيعة له تداعيات سلبية على مستقبل البلد

أكد عضو البرلمان الأفغاني السابق نصر الله صادقي، أن تجاهل حكومة حركة طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية، لحقوق الطائفة الشيعية له تداعيات سلبية على مستقبل البلد.
وقال صادقي في حوار صحفي، “إنني أرى بأن تجاهل شريحة كبيرة من المجتمع الأفغاني أي الشيعة على يد حكومة حركة طـ،ـالبان يأتي بتداعيات سلبية على مستقبل البلد”.
وأضاف، أن الشيعة في أفغانستان دائماً ما كانوا وطنيين ويتسمون بالصدق والالتزام والمثابرة وطيلة العقدين الماضين عندما توفرت الأوضاع لتطورهم، فإنَّهم قد قاموا بأعمال كبيرة بغية تطوير بلدهم، وأينما تولوا المسئولية قاموا بإنجازها بأفضل الأشكال، ولهذا عندما يتم إقصاء هذه الشريحة من المجتمع الأفغاني فإن البلد والنظام سيتضرر، إنهم يشكلون رأسمال البلاد الفكري ويمكنهم تقديم خدمات جليلة للبلد، إنني أرى بأن طـ،ـالبان تسير على مسار خاطئ وبهذا تعرض البلاد للمخاطر، وتحرم البلد من مشاركة قسم مؤثر من المجتمع.
ولفت صادقي، إلى أن إضفاء الشرعية على الحكم والنظام يتوقف على الحصول على الدعم الشعبي والاعتراف الشعبي، والشيعة يشكلون قسماً كبيراً من المجتمع وفي حال تجاهل الشيعة في إدارة البلاد فإن مشروعية النظام تتعرض إلى المخاطر وبهذا لن يعترف المجتمع الدولي بالحكومة، وبشكل عام في حال تجاهل قسم من البلد عن قصد فهذا يعرض وحدة الشعب والأخوة إلى المخاطر، وهذا الأمر يشكل خطراً على مستقبل البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى