أخبارالعالم

عشرات الآلاف من الأخبار والتقارير السلبية.. تنديد بعداء الإعلام للمسلمين ودعوات لإخبار مسؤولة في بريطانيا

ندد المجلس الإسلامي البريطاني بإكثار وسائل الإعلام المحلية من تغطية الأخبار المتعلقة بالمسلمين بشكل سلبي ومعاد للإسلام، داعيا إياها إلى صناعة محتويات مسؤولة.
وجاء ذلك في حوار صحفي في العاصمة البريطانية لندن، مع “زارا محمد”، أول رئيسة للمجلس الإسلامي في بريطانيا، ومقداد فيرسي، المتحدث باسم المجلس الإسلامي البريطاني، مؤسس مركز المراقبة الإعلامية، بخصوص تقرير أعده المجلس تحت عنوان “البث الإعلامي البريطاني عن المسلمين والإسلام (2018-2020)”.
وكشف المجلس الإسلامي البريطاني، في تقريره، أن وسائل الإعلام البريطانية استخدمت “معلومات كاذبة وتعميمات وبيانات معادية للإسلام” في أخبارها عن المسلمين والإسلام.
وفي الفترة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول 2018 وسبتمبر/ أيلول 2019، حلل المجلس أكثر من 48 ألف مقال و5500 تقرير إخباري تلفزيوني، وأظهر أن ما يقرب من 60 بالمئة من تلك المحتويات تعاملت بطريقة سلبية مع الإسلام والمسلمين.
وقال فيرسي بشأن التقرير إن مركز مراقبة وسائل الإعلام التابع للمجلس الإسلامي البريطاني، نشر في تقريره تحليلات لـ48 ألف مقالة وأكثر من خمسة آلاف تقرير إخباري تلفزيوني عن المسلمين والإسلام، وجد فيها عددا كبيرا من الأدلة التي تظهر مدى انتشار الإسلاموفوبيا في هذا البلد، سيما في الإعلام.
وأضاف، أن التقرير فحص مدى انتشار الإسلاموفوبيا، وحالات التشهير ضد المسلمين، وكيف ظهرت الصور النمطية السلبية عن المسلمين في مختلف القنوات الإخبارية، من “بي بي سي” إلى مختلف وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية.
وأوضح أن المجلس أراد من خلال التقرير شرح كيفية تناول وسائل الإعلام في بريطانيا للأخبار التي تتعلق بالإسلام والمسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى