أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية تصدر بروتوكولات الحجر المؤسسي للقادمين إلى العمرة

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية اشتراطات الحجر المؤسسي، وأنواع اللقاحات المعتمدة، حسب تحديث هيئة الصحة العامة لضيوف الرحمن الراغبين في القدوم إلى البلاد لأداء العمرة.
وتتضمن الاشتراطات أن تتوفر لدى القادمين من إندونيسيا، والهند، وباكستان، ومصر، وفيتنام، والبرازيل شهادات بتلقيهم الجرعات المطلوبة من لقاحات كورونا، على الشكل التالي:

  1. شهادات موثقة تظهر استكمالهم جرعات اللقاحات المطلوبة “فايزر، أسترازينيكا، مودرنا، جانسون”، حيث يمكنهم الدخول للسعودية دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي.
  2. شهادات موثقة لمَن استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية: “ساينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين”، ويطبَّق عليهم حجر مؤسسي لمدة ثلاثة أيام، مع تقديم شهادة فحص مخبري PCR بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر.
  3. شهادات غير موثقة لكل مَن استكملوا اللقاحات التالية “فايزر، أسترازينيكا، مودرنا، جانسون، ساينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين”، ويطبَّق عليهم حجر صحي مؤسسي لمدة خمسة أيام، مع تقديم شهادة فحص مخبري PCR مرتين في اليومين الأول والخامس.
    أما باقي الدول، فيسمح بالقدوم منها بشكل مباشر لكل مَن استكمل جرعات أحد اللقاحات التالية “ساينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين”، على أن يطبَّق عليهم حجر صحي مؤسسي لمدة ثلاثة أيام، مع تقديم شهادة فحص مخبري PCR بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر.
    في حين، يمكن لكل مَن استكمل الجرعات التالية “فايزر، أسترازينيكا، مودرنا، جانسون” الدخول إلى السعودية دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي.
    ويقصد بالشهادات الموثقة الشهادات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية والموثقة إلكترونياً بموجب رمز QR.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى