أخبارالعالم الاسلامي

في إيران وسوريا.. مظاهر الفرح والسرور تعمّ أيام محبي أهل البيت (عليهم السلام)

بدأت في سوريا وإيران، منذ يوم أمس الأربعاء، مراسيم الاحتفال بذكرى الولادة العطرة للسيدة زينب العقيلة (عليها السلام) والتي توافق للخامس من شهر جمادى الأولى، وسطَ أجواء من الفرح والسرور.
وشهدَ مرقدا الإمام الرضا واخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام)، نشر مظاهر الزينة والورود واللافتات الاحتفالية، بالذكرى الزينبية المباركة.
كما وشهدت مرقد السيدة رقية (عليها السلام) في سوريا، نشر مظاهر الفرح والابتهاج بالذكرى الميمونة، فيما أعدّت إدارة مرقد السيدة زينب (عليها السلام) برامج خاصة للاحتفال المناسبة.
ووزّعت العتبة الرضوية المقدسة الأزهار المجففة لمرقد الإمام الرضا (عليه السلام)، بين زوار العتبة الزينبية المقدسة في سوريا، تيّمناً بالذكرى الزينبية العظيمة.
وأوضحت إدارة العتبة الرضوية بأنها “أرسلت عدداً من الخدّام والعاملين إلى العتبة الزينبية المقدسة في سوريا وذلك لتنظيم برامج احتفالية وتزيين العتبة الزينبية بالزهور”.
وأضافت بأن “هؤلاء الخدام سيرشون الضريح المقدس للسيدة زينب (سلام الله عليها) بماء الورد النقي، وسيهدون العتبة الزينبية راية قبة الإمام الرضا (عليه السلام) الخضراء، كما أنهم سيستقبلون الزوار في لليلة ذكرى ولادة السيدة زينب (سلام الله عليها)، بتقديم الزهور والحلويات والنبات المتبرك باسم الإمام الرضا (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى