أخبارالعالم

مزار هندي بُني باسم الإمام الحسين (عليه السلام) وأصبح ملاذاً للمسلمين وغير المسلمين

قالت صحيفة (ديكان هيرالد) الإلكترونية، أن المواقع الدينية الشيعية لعبت دوراً مهماً في جمع الناس وتوحيد صفوفهم، كونها ترمزُ إلى اجتماع محبتهم لأهل البيت (عليهم السلام).
وبحسب ما نشرته الصحيفة، وتابعته (شيعة ويفز) فإن “أحد الأمثلة المهمة على تلك المواقع الدينية ذات الرمزية العالية والتاريخ القديم هو موقع (إمام بارا) الواقع في مدينة (كوربهار) بولاية أوتار براديش، حيث كان الموقع الديني ولا يزال بمثابة رمز للوئام المجتمعي”.
وتوضّح الصحيفة بأن “هذا المكان المبارك أُقيم باسم الإمام الحسين (عليه السلام) وتخليداً لاسمه، ويزوره المسلمون الشيعة في البلاد لإقامة احتفالاتهم وشعائرهم الدينية”.
وتنوّه إلى أنّ “المكان لا يقتصر على الشيعة فحسب وإنما يأتيه أناس من مختلف الديانات بينهم الهندوس لزيارته والتبرّك به”، مضيفة بأن “المكان المبارك أصبح بمثابة مركز كبير للحج لكل من المسلمين والهندوس، وهو مثال ممتاز للتضامن الذي كان موجودًا بين المجتمعات الدينية المختلفة منذ زمن سحيق”.
وبينت أيضاً بأن “المزار يضم نُصب التعزية الذي يبلغ عمره أكثر من (300 سنة) وهي مصنوعة من الخشب الهندي والذهب والفضة وله قصة متداولة بين المجتمع الهندي ترمز لعظمتها بين الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى