أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الرضوية المقدسة تحتفل بذكرى مولد السيدة زينب سلام الله عليها

تزامنا مع ذكرى مولد عقيلة بني هاشم السيدة زينب سلام الله عليها، وزعت العتبة الرضوية المقدسة الأزهار في مرقد الإمام الرضا عليه السلام، بين زوار العتبة الزينبية المقدسة في سوريا.
وقال أحد العاملين في قسم تزيين الزهور بدائرة الخدمات العامة في العتبة الرضوية حسين فرجي، أن العتبة قد أرسلت عددا من الخادمين والعاملين إلى العتبة الزينبية المقدسة في سوريا وذلك لتنظيم برامج احتفالية وتزيين العتبة الزينبية بالزهور.
وقال فرجي إن هؤلاء الخدام سيرشون الضريح المقدس للسيدة زينب سلام الله عليها بماء الورد النقي، وسيهدون العتبة الزينبية رآية قبة الإمام الرضا عليه السلام الخضراء، كما أنهم سيستقبلون الزوار في لليلة ذكرى ولادة السيدة زينب سلام الله عليها، بتقديم الزهور والحلويات والنبات المتبرك باسم الإمام الرضا عليه السلام.
وأضاف، أن منتجي الزهور في إيران قد أهدوا العتبات المقدسة في سوريا 80 ألف زهرة متنوعة، وقام العاملون الوافدون إلى سوريا، بتزيين ضريحي السيدة زينب والسيدة رقية سلام الله عليهما بهذه الزهور القيمة.
جدير بالذكر أن العتبة الرضوية المقدسة تهتم بجميع المناسبات الدينية بشكل مستمر، وتهدي خلالها، العتبات والبقاع المقدسة بهدايا متبركة وقيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى