أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام).. مكتب المرجع الشيرازي في أفغانستان يوزّع “وقود الفحم الحجري” على العوائل الفقيرة

قال مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في أفغانستان، إنّ حال العوائل الشيعية في البلاد وخاصة الفقيرة منها يزداد سوءاً في ظل تدهور الأوضاع الأمنية وانعدام فرص العمل، مما يتطلّب تقديم العون والمساعدة لها.
وصرّح مكتب المرجعية الشيرازية في بيان ورد لـ (شيعة ويفز) اليوم الأربعاء: بأنّه “سارعَ مع بداية فصل الشتاء في البلاد، إلى إغاثة العوائل الشيعية الفقيرة في مدينة مزار شريف، عبر توزيع وقود الفحم الأسود المستخدم في الطهي والتدفئة حتى تستعيض بهِ عن مصادر الوقود المنعدمة أصلاً في البلاد”.
وأضاف بأنّ “حملة المساعدات الجديدة شملت توزيع (50 طُناً) من الفحم الأسود جرى توزيعها بالتساوي على جميع العوائل الفقيرة وعوائل الأيتام في المدينة”، منوّهاً إلى أن “هذه الحملة الإنسانية جاءت بالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية ومنظمة (IHDRF) الإنسانية”.
وأشار البيان إلى أن “تقديم مثل هذه المساعدات للعوائل الفقيرة وعوائل الأيتام والمتعففين تنطلق من وصايا المرجع الشيرازي الذي يؤكّد دائماً على مدّ يد المساعدة لها وإغاثتها في ظل ظروفها المعيشية الصعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى