أخبارالمرجعية

المرجع النجفي: أساس الإصلاح في التعليم ومؤسساته هو إصلاح المناهج التعليمية ثم إصلاح الكوادر التعليمية

اكد المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، ان أساس الإصلاح في التعليم ومؤسساته هو إصلاح المناهج التعليمية ثم إصلاح الكوادر التعليمية.
وقال سماحته خلال استقباله وفد من الكوادر التعليمية في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار إن أَساس الإِصلاح في التعليم ومؤسساته هو إِصلاح المناهج التعليمية ثم إِصلاح الكوادر التعليمية
واستمع المرجع النجفي، وفقا لبيان مكتبه، إلى حديث مختصر عن واقع التعليم في المؤسسات الحكومية والتحديات التي تواجههم والمشاكل والعقبات التي تقف دون الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.
وشدد النجفي في حديثه، على أَهمية الأَخلاق في تنشئة الأجيال، موضحاً إن التلميذ والطالب ومنذ زمان بعيد يقلد معلمه ومدرسه في الملبس والتصرف، ولذا يجب أَن يتحمل المعلم مسؤولية كبيرة تجاه الأَجيال بالالتزام بالقيم والأَخلاق ونقلها وترسيخها في عقول وتصرفات وسلوك تلاميذهم وطلابهم.
واوضح، أَن التعليم بالأَخلاق الفاضلة هي مسؤولية كبيرة ملقاة على الكوادر التعليمية وعليكم تجسيد تلك الاخلاق بالافعال والتعامل من الطلبة والتلاميذ، مؤكدا أَن الطالب العراقي هو في طليعة أقرانه من الطلبة في العالم بمستوى العلم والتفكير ويجب بذل اهتمام اكبر به فرغم كل المعوقات طلبتنا هم في المقدمة دائماً.
وأوضح المرجع النجفي، أن العراق بلد مميز عن باقي بلدان العالم بالمكانة الدينية والجغرافية والاقتصادية وحباه الله (سبحانه وتعالى) بالخيرات والثروات ما لم تجتمع في بلد آخر غير العراق، إِضافة إِلى كل ذلك فان الشعب العراقي يمتاز بالذكاء والفطنة ما يفوق كل شعوب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى