أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مبادرة فيض الإمام الحسين عليه السلام للعلاج مجاناً تشهد إقبالاً كبيراً من مختلف المحافظات العراقية

بمناسبة قرب حلول ذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام، أطلقت العتبة الحسينية مبادرة فيض الإمام الحسين عليه السلام الطبية مدفوعة التكلفة لعدد من خدماتها في المؤسسات والمراكز الصحية التابعة لها.
وشملت مجموعة من العمليات المعقدة، وزراعة الكلى، والعلاج للمصابين بالاورام السرطانية، وخدمات العمليات وعلاج مرضى العيون، حيث ستستمر المبادرة لغاية (25 كانون الأول/ ديسمبر 2021).
وقال مدير مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام الدكتور ميثم نور الشرع في حديث للموقع الرسمي، إنه ضمن المبادرات الإنسانية والخيرية، انطلقت مبادرة فيض الإمام الحسين عليه السلام الطبية المدفوعة الثمن”.
وأوضح أن “هذه المبادرة المجانية تشمل عدة مؤسسات صحية تابعة للعتبة الحسينية المقدسة وبجميع الاختصاصات الجراحية”، مبينا ان “من بين هذه المؤسسات هي مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام) التخصصي حيث ستشهد إجراء كافة العمليات الجراحية ومنها زراعة الكلى والولادة القيصرية وأورام الثدي (بالمجان)”.
وتابع أنه “تم تهيئة مجموعة من الأطباء الاختصاص من داخل وخارج العراق، من ذوي الكفاءة العالية للإطلاع على الحالات الحرجة وغيرها، حيث ستكون كافة الفحوصات الطبية مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وتشمل هذه المبادرة المجانية جميع المواطنين ومن جميع المحافظات العراقية من الشمال إلى الجنوب”.
إلى ذلك، قال مدير مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام الدكتور حيدر، إن “مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية الطبية تشمل مجموعة من الخدمات في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، لافتا الى وجود اقبال كبير جدا على المستشفى”.
وأوضح أن “التحدي الاكبر هو (كورونا)، خصوصا في ظل وجود موجة رابعة للجائحة، لافتا الى ان المستشفى وضعت عدة نقاط خاصة لفحص واخذ المسحات من المرضى ومرافقيهم، مبينا ان هذا الاجراء جاء للحفاظ على سلامة المريض وسلامة الكادر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى