أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مديرية الوقف الشيعي في كربلاء تنتهي من تنفيذ وصايا “الحجج الوقفية” لعدد من المتوفّين

قالت مديرية الوقف الشيعي في كربلاء المقدسة، أنّها أنهت تنفيذ شروط الواقفين المتوفين للعام الحالي، بإقامة المجالس الحسينية داخل الجوامع والحسينيات الموقوفة، إحياء لشعائر أهل البيت (عليهم السلام).
وذكر إعلام المديرية في بيان: إن “أعضاء لجنة تنفيذ شروط الواقفين قاموا بتنفيذ شروط عدد من الواقفين المتوفّين بإقامة المجالس الحسينية داخل البيوت والحسينيات الموقوفة للإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تتم من قبل شعبة الشعائر الدينية في المديرية”.
وأضاف البيان بأن “اللجنة أنهت أعمالها مع نهاية العام الحالي ومن المؤمل ان تباشر لجنة أخرى أعمالها مع بداية العام المقبل بعد إكمال كافة الإجراءات والتحضيرات اللازمة احياءً للشعائر الحسينية وتنفيذاً لشروط الواقفين”.
ولفتَ إلى أن “إقامة المجالس الحسينية بحسب شروط الواقفين شملت عدّة جوامع وحسينيات في كربلاء المقدسة بينها (جامع الزاملي وجامع الإمام الحسين (عليه السلام) وجامع الإمام الحسن (عليه السلام)”.
وأوضح البيان بأن “المجالس الحسينية المقامة وكذلك تقديم المساعدات الغذائية فضلاً عن خدمة زائري الأربعينية المباركة تتم وفق ما تنصّ عليه الحججُ الوقفية للواقفين المتوفّين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى