أخبارالمرجعية

وفاة العالم الجليل آية الله السيد رضى الشيرازي عن عمر يناهز الـ 93 عاماً

توفي مساء امس اﻷربعاء آية الله السيد رضي الشيرازي أحد أبرز علماء حوزة طهران العلمية وأساتذتها عن عمر يناهز الـ 93 عاماً.
والسيد رضي هو بن آية الله السيد محمد حسين بن آية الله العظمى السيد علي بن زعيم الطائفة في زمانه وسيد المجتهدين في أوانه آية الله العظمى السيد محمد حسن الشيرازي المعروف بالمجدد والمعروف بصاحب ثورة التنباك.
وجده لأمه هو آية الله العظمى الشيخ محمد كاظم الشيرازي قدس سره المتوفى سنة 1367هـ، صاحب حاشية المكاسب الموسومة بـ بلغة الطالب والذي كان من الفقهاء الأجلاء وكبار تلاميذ المحقق الشيخ محمد تقي الشيرازي قدس سره.
ولد السيد رضي سنة 1347هـ في النجف الأشرف، وفتح عينيه في هذه الأسرة العلمية وفي ظل هؤلاء الآباء الأفذاذ في العلم والعمل فنشأ محباً للعلم والمعرفة، وبدأ بدراسته الحوزوية منذ صغره.
ثم انتقل مع والده إلى طهران مدة قصيرة من الزمن ومن ثم الى مشهد المقدسة ثم عاد معه إلى طهران ثم إلى النجف، وصار يتردد بين النجف وطهران عدة سنوات حتى استقر أخيراً في طهران سنة 1375هـ ولا يزال فيها مزاولاً لصلاة الجماعة وإلقاء المحاضرات العامة في التفسير والأخلاق وغيرها، كما أنه يقوم بتدريس خارج القواعد الفقهية وخارج الأصول على ضوء تقريرات المحقق النائيني قدس سره (فوائد الأصول) ويدرّس من كتب الفلسفة: الأسفار والمنظومة ونهاية الحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى