أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بحضور مختصين وباحثين وقانونيين.. مناقشة الحد من ظاهرة ازدياد حالات الطلاق في العراق

بحضور ممثلين من المؤسسات الحكومية والأهلية، وطلبة كليات القانون ومختلف شرائح المجتمع العراقي، نظمت العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بقسم تطوير الموارد البشرية وكليتي القانون والعلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء، ندوة عملية توسمت بعنوان “ظاهرة الطلاق في العراق مشاكل ومعالجات” على قاعة الجامعة.
وقال مدير المنتديات الثقافية في قسم الموارد البشرية مهدي السعدي، “ان الندوة ناقشت قضية الطلاق التي تمثل قضية تارة ومشكلة تارة أخرى، وتناولت دراسة هذه الظاهرة ببعدها القانوني والقضائي والشرعي والاجتماعي، لأن الاسرة تشكل الدور الأساسي في المجتمع وعماده، والحفاظ عليها ينتج مجتمعا صالحا ومستقرا”.
فيما قال عميد كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء عدنان الشروفي”طرحت الندوة رؤى تشريعية للحد من هذه الظاهرة، كذلك معالجات اجتماعية وشرعية وقضائية، والقضية بحاجة إلى تكاتف مجتمعي، والدور على الحكومة من خلال اصدار تشريعات للحد من هذه الظاهرة”.
واشار” كل المقترحات والتوصيات التي خرجنا بها قابلة للتطبيق، وهناك مساعي لرفع مذكرة إلى مكتب ممثلية البرلمان العراقي في كربلاء المقدسة نقترح فيها نصوص قانونية لإيجاد تعديل على قانون الأحوال الشخصية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى