أخبارالعالم الاسلامي

3.6 مليون مسجد حول العالم بواقع مسجد لكل 500 مسلم

كشف مشاركون في المؤتمر الدولي للفن الإسلامي الذي تحتضنه الظهران (شرق السعودية)، أن عدد المساجد حول العالم يبلغ نحو 3.6 مليون مسجد، ما يمثل مسجدا واحدا لكل 500 مسلم.
وذكر مركز إثراء الثقافي العالمي، إن هذه المساجد تشكل العنصر الأساس والرئيسي في مختلف المجتمعات والمدن العربية والإسلامية، ولا سيما أنها تمثل رموزا بصرية للمدن والبلدان العربية والعالمية، مشيرا إلى أن المساجد تلعب دورا هاما في بناء الأجيال، لتأثيرها في حياتهم شكلا ومضمونا بأبعاد ثقافية واجتماعية مختلفة.
وكشف المركز، عن إطلاق تحدي “مسجد المستقبل” لطلاب الجامعات؛ حيث سيتم الإعلان عنه الشهر المقبل، مبرزا أن “التحدي سيكون فرصة لكي نرى مساجد المستقبل في أعين الشباب؛ لتحفيز التفكير الإبداعي، والرغبة في الحصول على مخرجات تمثل نماذج ممكنة لمستقبل المساجد”.
ويبحث المؤتمر، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار “المسجد… إبداع القطع والشكل والوظيفة”، عناصر الفن المعماري والقطع الأثرية للمساجد وتطورها عبر الأزمان، وذلك بمشاركة مختصين بالفن الإسلامي والمعماري.
ووفقًا لتقرير مختص، فإن عدد المساجد الجديدة التي تم بناؤها في بلدان مختلفة لا يزال لا يلبي تزايد عدد المسلمين في العالم.
وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، سيصل عدد المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى 2.76 مليار أو 29.7٪ من سكان العالم بحلول عام 2050.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى