أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية تبحث استعدادات إطلاق مؤتمر “القضية المهدوية بين فلسفة الانتظار وتحديات الظهور”

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي السنوي العاشر، اجتماعاً برئاسة خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري رئيس اللجنة التحضيرية.
وشهد الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية ومراجعة جميع متعلقات المؤتمر العلمي الدولي السنوي العاشر الذي سيعقد تحت شعار: (القضية المهدوية بين فلسفة الانتظار وتحديات الظهور)، للمدة من 10ـ11/12/2021، والتداول بشأن البحوث التي وصلت إلى اللجنة التحضيرية، والتي أُرسلت إلى اللجنة العلمية للفحص والتقويم، وبيان مدى مطابقتها لشروط المشاركة من حيث موافقتها لمحاور المؤتمر.
وكذلك بحثت اللجنة موضوع انعقاد المهرجان السنوي السابع للشعر العربي الذي سيقام تحت شعار: (القضية المهدوية في قوافي الولاء) للمدة من 17ـ18/12/2021 والاطلاع على أعمال لجنة فحص النصوص الشعرية.
وبحث الاجتماع أهم احتياجات معرض الكتاب الدولي الذي سيعقد ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للمدة من 8ـ 17/12/2021 والسعي إلى توفير مستلزمات إقامته، واستعراض المؤسسات ودور النشر المشاركة من خارج العراق فضلا عن مشاركة العتبات المقدسة ومتابعة أهم وسائل نجاح المعرض الذي ستعكس فيه الجهات المشاركة مدى حرصها على نشر الفكر القويم والكلمة الطيبة النافعة.
كما تم التداول بشأن تصاميم الدروع والهدايا، والشهادات التقديرية والهويات التعريفية لجميع النشاطات والفعاليات التي سُتقام تزامنا مع المؤتمر العلمي والاطلاع على جميع التصاميم المقدمة قبل طباعتها وتنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى