أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في مرقد الإمام الحسين عليه السلام.. انطلاق فعاليات ملتقى التواصل الرقمي الأول في العراق

شهد مرقد الإمام الحسين عليه السلام، انطلاق فعاليات ملتقى التواصل الرقمي الأول في العراق لمنح جائزة الابداع والابتكار الرقمي بمشاركة القطاعات المختصة وبحضور التشكيلات الحكومية والاكاديمية والمجتمعية المعنية بالمجال الرقمي العراقي.
وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية عقيل الشريفي في حديث صحفي، إن “الملتقى يهدف الى بناء مجتمع رقمي عراقي يساهم في تعزيز الهوية الوطنية وتشكيلها، واغناء المحتوى المعرفي على الساحة الرقمية العالمية، بالإضافة إلى الذهاب باتجاه محتوى رقمي عراقي يساهم في تعزيز السلام، والتنمية المستدامة، وتحقيق الرفاه الاجتماعي”.
وأوضح “يمكن أن تكون هنالك شراكات عربية لتعزيز الهوية العربية والهوية الاسلامية في المستقبل”
وأضاف أن “المشاركات في الملتقى تنوعت ما بين مؤسسات حكومية واهلية، بالإضافة إلى مشاركة العتبة وايضا المشاركات المتمثلة بالأفراد”.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الملتقى الدكتور صفد الشمري في حديث للموقع الرسمي، إن “الملتقى يسعى إلى أن يكون بمنزلة تنبيه للدولة لغرض تنظيم مجالنا الرقمي، ومواكبة مستجدات التقنية على النحو الفاعل ومن هنا أتت فكرة جائزة الابداع والابتكار الرقمي العراقي”.
وتابع أن “الجائزة بقسمين رئيسيين، هما قسم الابداع الرقمي المختص بالمؤسسات العراقية، وقسم الابتكار الرقمي الذي اتجه لاستقبال مشاركات في المجال الرقمي من صناع محتويات فديوية وصورية وصوتية ومقالات، فضلاً عن محتوى الجرافيك، واتجاه آخر وهو المهارات الرقمية الفردية”.
وبين أن “الفعاليات اعتمدت على معايير علمية دقيقة عن طريق لجان علمية ومهنية، حيث كانت بصماتها حاضرة في المجال الرقمي ومازالت في محاولة لتأسيس مرحلة منهجية مقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى