أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

صدور أوّل كتابٍ يوثّق جرائم التطرّف في العراق

صدرَ حديثاً عن المركز العراقيّ لتوثيق جرائم التطرّف، التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، كتاب (جغرافية الإرهاب في العراق للفترة ٢٠٠٣ – ٢٠١٨) لمؤلّفه العقيد الدكتور ثائر غالب الناشي، وهو أوّلُ إصدارٍ يتناول توثيقَ التطرّف في العراق وما عاناه وعاشه خلال تلك الفترة.
وينضوي الإصدار ضمن سلسلة إصداراتٍ يسعى المركز لإصدارها بطروحاتٍ متنوّعة، تجمع بين التوثيق والدّراسات، وجميعها تندرج ضمن سياق فهم وإدراك جرائم التطرّف في العراق.
وضمّ الكتاب بين جنباته مجموعةً من الدّراسات والأبحاث الهامّة، حول العمليّات المكانيّة للإرهاب خلال خمسة عشر عاماً عصفت بالعراق والعراقيّين، فضلاً عن وضع معالجةٍ لهذه الآفة التي تُعتبر دخيلةً على الشعب العراقيّ ونخرت جسده.
يُذكر أنّ المركز العراقيّ لتوثيق جرائم التطرّف هو مركزٌ يُعنى بتوثيق جرائم التطرّف الدينيّ والسياسيّ التي مرّت على الشعب العراقيّ، ويهتمّ بمحاور عديدة أهمّها توثيق وجمع المعلومات والوثائق والصور، وما عاناه العراق منذ تأسيس الدولة العراقيّة لغاية اليوم، ويعمل المركز كذلك على إعداد بحوثٍ ودراساتٍ لمناهضة التطرّف بشتّى صوره وعناوينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى