أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام وجمعية كربلاء المقدّسة تبحثان التعاون في المجال الإنساني ورعاية الأيتام

بحثت مؤسسة مصباح الحسين صلوات الله عليه للإغاثة والتنمية التي تعمل تحت اشراف مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، مع جمعيّة كربلاء المقدّسة التعاون في المجال الانساني ورعاية الايتام.
وذكر بيان للمؤسسة تلقته شيعة ويفز، ان في إطار العمل المتواصل مع المنظّمات غير الحكومية وسعياً لخدمة أوسع شريحة من العوائل المتعففة والايتام، زار وفد من المؤسسة، جمعيّة كربلاء المقدّسة لرعاية الأيتام والتقى برئيس الجمعيّة وعدد من أعضائها.
واضاف البيان، انه تم التباحث حول عدد من القضايا الخاصة بالعمل الإنساني والقانوني والاجتماعي، والتطرق لعرض جملة من الخدمات المقدمة من مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للمنظمات غير الحكومية ومستفيديها، والتنسيق لإحالة القضايا القانونية لمستفيدي جمعية كربلاء المقدسة لرعاية الأيتام إلى مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين صلوات الله عليه للإغاثة والتنمية لإنجازها وفق الأطر الخاصة بالمركز.
جدير بالذكر انه تم استحصال تضامن الجمعية ورئيسها مع مشروع ميثاق حماية أيتام العراق لمطالبة السلطات الرسمية بتشريع قانون وتأسيس هيئة مستقلة لرعاية الأيتام، بعد ان استمعوا إلى شرح وتوضيح وافي حوله ومراحل إنجازه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى