أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

عضو في هيومن رايتس ووتش يبعث رسالة بآلة الطابعة القديمة الى البحرين حول حقوق الإنسان.. ما الغاية؟

اكد الحقوقي الدولي وعضو منظمة هيومن رايتس فيرست بريان دولي، إن اوضاع حقوق الإنسان في البحرين لم تشهد تحسنا منذ ثلاثة عقود.
جاء ذلك خلال مشاركته مع الناشط علي مشيمع في اعتصامه امام سفارة البحرين في لندن، للمطالبة بإطلاق سراح الأكاديمي المضرب عن الطعام في سجن جو بالبحرين عبد الجليل السنكيس.
أكد دولي، على أنه لا ينبغي أن يسجن المدافعون عن حقوق الإنسان في البحرين وأن تساء معاملتهم، مشيرا إلى حرمان السلطات السنكيس من المشي بصورة طبيعية عندما امتنعت عن تزويده بدعامات مطاطية لعكازاته، مما دفع الحقوقي الدولي إلى شرائها بمبلغ زهيد وإرسالها إلى سجن جو عبر البريد.
وفي ما يتعلق باوضاع حقوق الإنسان في البحرين اوضح دولي أنه كتب مؤخرا رسالة إلى سفير العائلة الخليفية في لندن فواز الخليفة بشأن أوضاع حقوق الإنسان، لافتا إلى ان تلك الأوضاع لم تتحسن منذ ثلاثة عقود عندما عمل مع منظمة العفو الدولية في التسعينات من القرن الماضي.
واشار دولي إلى انه كتب الرسالة بآلة الطابعة القديمة للإشارة إلى أن أوضاع حقوق الإنسان ظلت على ماكانت عليه في القرن، رغم التطور التكنولوجي الذي أغنى عن آلة الطباعة تلك.
واختتم دولي المقابلة بالقول إن “السلطات في البحرين تقدم خططا اقتصادية للسنوات المقابلة لكن أوضاع حقوق الإنسان لا تزال كما كانت عليه في القرن الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى