أخبارالعالم

إنه كرم الأرواح.. صحفي بريطاني يدوّن مشاهداته خلال مشاركته بالزيارة الأربعينية المباركة

نشرتْ صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية، تقريراً صحفياً أعدّه الصحفي والكاتب (تشارلي ميتكالف) يروي فيه رحلته إلى مدينة كربلاء المقدسة، ومشاركة الملايين من الزائرين بالسير على الأقدام لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
الصحفي ميتكالف، شاركَ العشرات من الصحفيين في تغطية أجواء الزيارة المليونية، حيث قدم إلى العراق عبر مطار بغداد الذي بقي فيها لأيام، ليسافر منها إلى البصرة، ومن هناك انطلق بمسيرته راجلاً مع الجموع المعزّية.
ينقل ميتكالف في تقريره، صوراً رائعة شاهدها خلال موسم الحزن على سيد الشهداء (عليه السلام)، ليؤكّد بأنّ مثل هذه الثقافة الشيعية يجب أن تتواشج مع ثقافتنا الغربية.
وقال الكاتب: إن “رحلته من البصرة إلى كربلاء علمته أشياءً كثيرة، أبرزها قيمة الضيافة المتاحة على طول طريق الزائرين”، واصفاً إياها بـ “كرم الأرواح”.
الصحفي البريطاني، رافقه في رحلته التي وصفها بالجميلة، شاب عراقي اسمه هشام، كما ذكر في التقرير.
وأضاف بأن “الرحلة كانت سريعة لتصبح غريبة، فلقد هرع رجل يقف خارج موكب، ونادى بالزائرين مأوى لحجاج الأربعين، وقد عرف أنني من بريطانيا فعانقني وجذبني نحو الخيمة، وطلب مني أن آكل معه، والبقاء مع عائلته”.
وتابع، أنه “على طول الطريق إلى كربلاء الجميع يجتذبك ويريدك أن تحل ضيفاً عنده”، مبيناً أنه “قد وصل أخيراً إلى كربلاء وحل برحاله تحت قبابها الذهبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى