أخبارالعالم الاسلاميالعراق

للمطالبة بالحقوق.. استمرار التظاهرات في السليمانية وعدد من مناطق كردستان العراق

جدد طلبة جامعة السليمانية في اقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، تظاهراتهم أمام الجامعة لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بحقوقهم المسلوبة.
وبحسب وسائل اعلام كردية، فإن تظاهرة جديدة انطلقت أمام جامعة السليمانية وسط اجراءات امنية مشددة، فيما منعت القوات الأمنية وسائل الإعلام من تغطية التظاهرات واشترطت موافقة اللجنة الأمنية في المحافظة.
وذكرت الوسائل، ان الاحتجاجات شهدت اشتباكات بين المحتجين والقوات الامنية واستخدام الاخيرة للغاز المسيل للدموع، ما اسفر عن حدوث حالات اختناق ووقوع اصابات في صفوف المحتجين.
ويتظاهر طلبة الجامعات في السليمانية منذ ثلاثة أيام للمطالبة بإعادة صرف المنح الشهرية، وذلك في احتجاجات تخللتها صدامات مع أفراد الأمن وإغلاق للطرق.
وكان طلبة الجامعة يتلقون منحة مالية شهرية من قبل حكومة إقليم كردستان، وهي بمقدار 50 ألف دينار ممن يسكنون داخل المدن، و100 ألف دينار للطلبة الذين يسكنون خارجها، إلا أن حكومة الإقليم قطعت المنحة المالية عام 2014 جراء الأزمة المالية.
وشهدت العديد من المدن في اقليم كردستان خروج احتجاجات دعما لطلبة جامعة السليمانية، فيما نظم ناشطون وصحفيون وقفات تضامنية مع عدد من المدن العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى