أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

مداهمات واعتقالات تطال 13 مواطناً على الأقل في البحرين

شنت وزارة الداخلية حملة مداهمات واعتقالات واسعة، اعتقلت خلالها 13 مواطناً على الأقل وفق ما ذكرت شبكات إخبارية، كما استدعت عدداً آخر من المواطنين بسبب مشاركتهم في مسيرات وتظاهرات مناهضة للتطبيع.
وزعمت الوزارة، إنها تمكنت من اكتشاف “خلية” جديدة في “عملية أمنية استباقية”، مضيفة في بيان رسمي إنها اعتقلت “عناصر إرهـ،ـابية” وضبطت “أسلحة ومتفجرات”.
وذكرت شبكة رصد، إن السلطات الأمنية داهمت فجر امس، منطقة العكر واعتقلت منها (محمود عبد اللطيف، محمد عبد الجبار وحسين المغني)، كما اعتقلت من منطقة الدراز كلاً من (أحمد عبد الله مرهون، حسين رحمة، مهدي مسلم، حسن مسلم ومحمد يحيى بداو)، بالإضافة إلى منطقة النويدرات التي اعتقلت منها (مصطفى بحر، فاضل عباس عبدالجبار، حسين عباس عبدالجبار، منصور عبدالله عبدالجبار وعبدالجبار عيسى عبدالجبار).
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن “الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية نفذت بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني عملية أمنية استباقية.
وتقوم السلطات بشكل مستمر منذ العام 2011 بحملة مداهمات غير قانونية تسفر عن اعتقال عشرات المواطنين، فيما يتم إجبارهم على الإدلاء باعترافات تحت الإكراه تكون أساساً لمحاكمتهم لاحقاً، وفق ما تؤكد منظمات حقوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى