أخبارالعالم الاسلاميسوريا

تقرير حقوقي: أكثر من 29 ألف طفل قتلوا في سوريا

وثّق تقرير حقوقي الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في سوريا منذ آذار/ مارس 2011، مشيرا إلى مقتل أكثر من 29 ألف طفل حتى الآن.
واتهم التقرير الذي أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي للطفل؛ جميع أطراف النزاع بأنها انتهكت حقوق الطفل.
واشار إلى أن ما لا يقل عن 29661 طفلاً قتلوا في سوريا منذ آذار/ مارس 2011، بينهم 181 طفلا بسبب التعذيب، إضافة إلى 5036 طفلاً ما زالوا قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري، إضافة إلى القتل والاعتقال والاختفاء القسري والتعذيب، فقد رصد التقرير عمليات تجنيد الأطفال، والاعتداءات على المراكز التعليمية.
وتسببت عمليات القصف المستمرة منذ آذار/ مارس 2011 في تدمير كلي أو جزئي لما لا يقل عن 1197 مدرسة، ما أدى إلى خروج غالبيتها عن الخدمة.
وأدى ذلك، إضافة إلى عمليات النزوح والتشريد القسري لمرات عدة بسبب الهجمات، لتدهور النظام التعليمي، وتسرب عشرات آلاف الأطفال من التعليم. ومع تفشي الفقر المدقع، فقد أدى كل ذلك أدى إلى انتشار عمالة الأطفال في كافة المناطق في سوريا.
وأشار التقرير إلى أن هناك ما لا يقل عن 2.5 مليون طفل نازح في سوريا، بحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، يعيش معظمهم داخل مخيمات أو خيام تمتد على مساحات واسعة في معظم المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري، ويعاني النازحون فيها من أسوأ الظروف المعيشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى