أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة عربية ودولية.. منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة تشهد افتتاح معرض التراث الجماليّ الدوليّ

شهدت منطقة ما بين الحرميْن الشريفيْن، افتتاح النسخة الثانية من معرض التراث الجماليّ الدوليّ الذي نظّمه قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بعنوان: (الخلق العظيم).
وافتتح المعرض بحضور الأمين العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة محمّد عبد الحسين الأشيقر وعدد من رؤساء أقسام العتبة المقدّسة وجمعٍ من الخطّاطين والمهتمّين والإعلاميّين، وجمعٍ من الزائرين.
وذكر عضو اللّجنة التنظيميّة الخطّاط محمد الفالح، ان المعرض “تضمّن عرض سبعين لوحةً تنوّعت بين الخطّ والزخرفة والرسم، وجميعها بمستوىً فنّي عالٍ، وبعضها مزخرفةٌ بالذهب الخالص؛ إذ شارك في المعرض أكثر من عشرين خطّاطًا من العراق ومصر وإيران والصين”.
وأضاف أنّ: “هذه النسخة هي الثانية التي تقيمها وحدة التراث الجماليّ التابعة لشعبة الإعلام المعرفيّ في قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، وقد حملت عنوان: (الخلق العظيم)؛ إحياءً لذكر النبيّ الأكرم محمّدٍ صلّى الله عليه وآله، وسيستمرّ المعرض لمدّة خمسة أيّامٍ ويستقبل الزائرين الكرام صباحًا ومساءً، وستتخلّله ورش عملٍ للخطّاطين، تتناول واقع الخطّ العربي وسبل الارتقاء به”.
واختتم: “نسعى جاهدين بدعمٍ من قبل العتبة العبّاسية المقدّسة ورئاسة القسم، لبذل المزيد من الجهود لخدمة تراثنا الإسلاميّ الثرّ، وبمحاور ومواضيع عديدة منها هذا المعرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى