أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية: الأطفال في الشرق الأوسط يتعرضون إلى الإجبار على القتال والعمل

اكدت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية في اليوم الدولي للطفل، تعرض كثير من الأطفال في بلدان الشرق الأوسط إلى الإجبار على القتال والعمل واستباحة حقوقهم التي سنتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته شيعة ويفز، انها تشارك المجتمع الدولي احياء مناسبة اليوم الدولي للطفل، وتطالب بضرورة تشريع قوانين أكثر صرامة بخصوص الانتهاكات التي يتعرض لها أفراد هذه الشريحة.
واضافت، انها تغتنم هذه المناسبة للتذكير بأوضاع آلاف الأطفال في بلدان الشرق الأوسط ممن يتعرضون التعنيف الاجتماعي والانتهاكات السياسية وجرائم الاستغلال الجنسي والبدني المستمرة، إذ يتعرض كثير من الأطفال إلى الإجبار على القتال والعمل واستباحة حقوقهم التي سنتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية، دون أن يكون هناك أي وازع أخلاقي أو رادع قانوني يحد من تلك الجرائم.
واعربت عن تطلعها وبشكل مستمر على تقارير موثوقة تبين تعرض الأطفال إلى جرائم متباينة الأذى تصدر عن أنظمة سياسية وجماعات مسلحة إلى جانب أطراف متطرفة معروفة، الأمر الذي يستوجب على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بذل مجهود أكبر في مسعى حماية الأطفال وانتشالهم من واقعهم المؤلم، محذرة من خطورة تداعيات تلك الانتهاكات في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى