أخبارالعالم الاسلامي

موكب عزاء كربلاء يحط الرحال في مدينة مشهد المقدسة ويقيم أولى النشاطات العزائية (صور)

بعد أنْ حطّ رحاله في مدينة مشهد المقدسة، نظّم موكب عزاء أهالي كربلاء الموحد في الحسينية الكربلائيّة أولى أنشطته العزائيّة المنضوية ضمن البرنامج المعد بالتنسيق مع قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتيْن المقدّستيْن الحسينيّة والعبّاسيّة.
وقال الموفد الإعلاميّ للقسم المرافق للموكب، إنّ النشاط العزائيّ كان إحياءً واستذكاراً لشهادة السيّدة الزهراء عليها السلام وحفيدتها السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها، وقد اشترك فيه فضلاً عن المشتركين في الموكب ثلّةٌ مواليةٌ من أهالي كربلاء من المقيمين في المدينة.
وأضاف “بعد تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم اعتلى منْبر العزاء الرادود حسين صغير الكربلائي؛ لتصدح حنجرته وبالقصائد والأشعار الكربلائيّة التراثيّة والحديثة وبطوره الحزين، إذ ترنّمت الأبيات وصدحتْ حنجرته بأشجن الردّات التي عبّرتْ عن الحزن والأسى بذكرى فقدان سيّدة النساء وفلذّة قلب الرسول صلّى الله عليه وآله، وزوجه قسيم الجنّة والنار أمير المؤمنين وأمّ الأئمّة عليهم السلام وما جرى عليها من ظلمٍ وأذىً “.
واوضح، “أنّ الشطر الثاني من هذه الفعاليّة العزائيّة كانتْ إحياءً لذكرى رحيل معصومة أهل البيت عليهم السلام السيّدة معصومة سلام الله عليها التي نعيش ذكراها هذه الأيّام “.
هذا ومن المؤمّل أن تستمر الفعاليات العزائيّة في مشهد الإمام الرّضا عليه السلام والتي ستتضمّن فقراتٍ عدّةٍ أهمّها نزول موكبٍ عزائيٍّ موحّدٍ لتعزيته بذكرى وفاة أخته السيّدة فاطمة المعصومة عليها السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى