أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تحديد نسب الإنجاز وموعد افتتاح أهم مرحلة في صحن العقيلة عليه السلام في كربلاء المقدسة (صور)

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في المرحلة الثانية التي تتضمن الهياكل الكونكريتية في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام المحاذي للصحن الحسيني الشريف، من الجهة الجنوبية الغربية.
وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي في حديث صحفي، إن “الكوادر الهندسية والفنية العاملة في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام شارفت على انجاز المرحلة الثانية التي تعد من المراحل المهمة في المشروع، وهي مرحلة الهيكل الكونكريتي، لافتا الى أن المشروع الذي بلغت نسب انجازه اكثر من (40%) سيشهد في شهر جمادي الاولى المقبل افتتاح جزء منه.
وأوضح أن “العتبة الحسينية حددت يوم الخامس من شهر جمادي الأولى الموافق (8 كانون الثاني/ يناير 2022) ذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام موعدا لانتهاء العمل في الهيكل الكونكريتي بشكل كامل لمشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام”، مبينا ان “العتبة الحسينية ومن خلال احتفال بهيج بهذه المناسبة ستقوم بافتتاح هذا الجزء من المشروع”.
وأضاف أن “المرحلة الاولى شهدت انشاء (الجدار الحائل) لإسناد المشروع، وكذلك الحفريات، كما ان الصحن يضم مجموعة من الابواب الرئيسية لدخول وخروج الزائرين الكرام”.
وتابع أن “مشروع صحن الإمام الحسن عليه السلام، الذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية من مرقد الامام الحسين عليه السلام مقابل صحن العقيلة سيكون مشابها لما موجود في صحن العقيلة زينب عليها السلام”.
يذكر أن صحن العقيلة زينب عليها السلام والذي تبلغ مساحته (152) ألف متر مربع، والواقع في الجهة الجنوبية الغربية من مرقد الإمام الحسين عليه السلام، يعد اكبر مشروع للتوسعة يشهدها المرقد منذ تشييده، وشهد وضع حجر الأساس له تزامنا مع ذكرى ولادة السيدة زينب عليه السلام صباح يوم الأحد (5 جمادى الأولى 1437هـ) الموافق لـ(14كانون الثاني 2015م).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى