أخبارالمرجعية

بمشاركة مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية.. المجلس السيار يجوب العاصمة البريطانية لإحياء الليالي الفاطمية

انطلق المجلس السيار لإحياء الليالي الفاطمية في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية السيد عارف نصر الله ولفيف من المؤمنين.
وتأتي المجالس عملاً بوصايا الإمام الشيرازي الراحل قدس سره، وامتثالاً لتوجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.
وتحدث السيد نصر الله في كلمة بالمناسبة عن مكانة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بوصفها مجمع النبوة والإمامة وحجة الحجج كما ورد عن الإمام الحسن العسكري عليه السلام، (نحن حجج الله على خلقه، وجدّتنا فاطمة عليها السلام حجّة الله علينا).
وأشار نصر الله إلى مضامين الدعاء المأثور «اللهم صلِّ على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها بعدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك)، مستدلاً على محورية تلك الشخصية العظيمة في عالم الوجود وأنها قطب الرحى الذي يدور حوله الكون بما فيه من أسرار ملكوتية غامضة.
وقال، إن خدمة السيدة الزهراء عليها السلام جزء من الوفاء للنبي وأهل بيته صلوات الله عليهم كما تمثل هذه الخدمة نعمة سابغة يجب علينا شكرها وتعظيم أثرها في نفوسنا وجميع سلوكياتنا.
وشدد في الوقت نفسه على أهمية التحلي بالصبر والاستقامة في معترك الخدمة لأنها لا تخلو من مشكلات وصعوبات واختبارات، مشيراً إلى كلام سماحة المرجع الشيرازي “لا للتحير، لا لليأس، نعم للمشكلات، في مواجهة كل الظروف وعدم الابتعاد عن القيم والمبادئ الحسينية الأصيلة من حسن النية ونقاء السريرة وسعة الصدر والتسامح”.
وأكد مسؤول العلاقات العامة على ضرورة الاستمرار بعقد هذه المجالس السيارة لثلاثة شهور متتالية كما أوصى الإمام الشيرازي الراحل لنحرز رضا فاطمة وثواب الآخرة بالجمع بين الروايات الثلاث وتأكيد العمل بهذه السنة الحسنة وجعلها مستمرة في الأبناء والأحفاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى