أخبارالمرجعية

مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية يحيي ذكرى شهادة أمّ أبيها (عليها السلام)

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة، ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بحضور جمع من علماء الدين وطلبة الحوزة العلمية والمؤمنين.
وتحدث الخطيب الحسيني الشيخ هادي حفيد الخطيب الراحل الشيخ هادي الكربلائي (رضوان الله تعالى عليه) عن الأسرار الإلهية والمقامات الملكوتية التي حازت عليها سيدة نساء العالمين وبضعة خاتم النبيين (صلى الله عليه وآله) وكيف أن الله طهرها واصطفاها لتكون أم أبيها وريحانته ثم اختارها زوجة لعلي أمير المؤمنين (عليه السلام).
وأشار إلى مسؤولية الشيعة في كل مكان وزمان تجاه الزهراء عليها السلام وضرورة المجاهرة بمظلوميتها والتعريض بأعدائها وظالميها ومغتصبي حقوقها وقاتليها.
وتطرق الكربلائي إلى الأدوار الكبيرة التي أدتها البتول الطاهرة (عليها السلام) إلى جانب أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومع زوجها الإمام علي وأبنائهما (عليهم السلام) حيث وقفت بكل بسالة للدفاع عن الإمامة وإدانة الظالمين والغاصبين، داعياً في ختام المجلس إلى “التأسي بالسيدة الزهراء (عليها السلام) والاقتداء بها والاستفادة من ذكرى شهادتها بالاعتبار واستلهام الدروس والعبر وأن لا نجعلها تمر كذكرى عابرة من دون أثر يذكر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى