أخبارالعالم

المهاجرون غير قادرين على الوقوف من التعب والجوع.. مسلمو بولندا يهبوم لمساعدتهم على الحدود مع بيلاروسيا

نشرت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” تقريراً عن مساعدة مسلمي بولندا للمهاجرين وتوفير الطعام للعالقين على الحدود البولندية.
وقالت أسوشيتد برس ، إن ماتشي شيتنزنوفيتش بكى عندما شاهد المهاجرين لأول مرة جوعى ومنهكين من الرحلة المتعبة التي قطعوها من بيلاروسيا إلى الحدود.
وقال زعيم الجالية المسلمة في بلدة بوهونيكي، شرقي بولندا، إنه شاهد المهاجرين غير قادرين على الوقوف من التعب والجوع والتقطوا الفطر من الأرض وأكلوا التفاحة مع بذورها عندما قدمت لهم، وما ضايقه أكثر هو سماع أنين المهاجرين ومعاناتهم، وقال “كان صوت الصياح وبكاء الأطفال” وهو “أسوأ شيء”.
ومع تدفق مهاجرين من الشرق الأوسط إلى الحدود مع بولندا، بدأ شيتنزنوفيتش بالعمل لمساعدتهم وبدأ بجمع الثياب وتحضير الطعام لهم، ووصلت أعداد كبيرة من المهاجرين إلى الحدود البولندية في ذلك الأسبوع، بشكل زاد من حدة المواجهة بين الاتحاد الأوروبي وبيلاروسيا.
ويقدم شيتنزوفيتش الطعام للجنود الذي تم نشرهم على الحدود لحماية البلد، وبحسب مراسل الوكالة فقد زاره يوم السبت في مطعم وهو يحضر مع عدد من المتطوعين حساء من الدجاج والخضار في طنجرة كبيرة. وكانت مخصصة للجنود وحرس الحدود، ولكنه كان يأمل بأن يصل بعضها إلى المهاجرين.
وبسبب قوانين الطوارئ التي بدأ العمل بها منذ أيلول/ سبتمبر فإن نقله للحساء إلى الحدود منحه فرصة ليست متاحة لأحد، ولكي يطلع على معاناة الناس في الجانب الآخر من الأسلاك الشائكة في بيلاروسيا.
ويحاول آلاف المهاجرين ولأشهر التسلل عبر الجزء الشرقي من الحدود مع بيلاروسيا وعلى أمل الوصول إلى أوروبا الغربية.
وبالنسبة للساسة في بولندا والاتحاد الأوروبي فوصول المهاجرين، معظمهم مسلمون من الشرق الأوسط يعد مشكلة يجب وقفها، ومع ذلك هناك عدد كبير من البولنديين يرون أنهم بشر بحاجة لمساعدة ويحاولون قدر الإمكان البحث عن طرق لتوفيرها لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى