أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بمبادرة من حوزة كربلاء النسوية.. حلقة بحثية تسلّط الضوء على مضامين مهمة في “الصحيفة السجادية”

عقدت مدرسة حافظات القرآن الكريم بحوزة كربلاء النسوية التابعة للمرجعية الشيرازية، حلقة بحثية في شرح رسالة الحقوق للإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام)، شاركت فيها جمع من النسوة المؤمنات في المدينة.
وقالت الهيئة الإدارية في الحوزة: إن “الحلقة البحثية قدّمت شروحاً مهمة لرسالة الحقوق السجادية، وألقت عبرها حرم سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيّد مهدي الشيرازي محاضرات استلهمت عبرها الدروس والمعاني السامية المستخلصة منها.
وأضافت الهيأة، “هدفت الحلقة البحثية إلى دعم الفكر القويم النابع من علوم العترة الطاهرة ونشره ضمن الشريحة النسويّة، لما له من دور فعال في تنمية الأذهان وتوقدها في مختلف جوانب الحياة، لا سيما لطالبات علوم أهل البيت (عليهم السلام).
من جانبهن، أبدت النسوة المؤمنات المشاركات بالحلقة البحثية اهتماماً كبيراً بما تضمنته الحلقة البحثية من مضامين علمية ودينية وثقافية حلّقت بقلبوهن في سماء هذا التراث السجادي العظيم.
هذا وأكدت الهيئة الإدارية للحوزة الشريفة، على استمرار فتح الأبواب لجميع الأخوات المؤمنات للمشاركات بالحلقات البحثية التي تقام صباحاً في مقر الحوزة الكائن في منطقة باب الطاق خلف مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي وسط مركز مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى