أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

3 قتلى و15 جريحاً على الأقل في انفجار استهدف مسجداً في ننغهار شرق أفغانستان

أدى تفجير إرهـ،ـابي جديد استهدف مسجداً في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان، إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن طبيب في أحد المستشفيات قوله، إنَّ 3 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح، إثر انفجار وقع أثناء صلاة الجمعة، في مسجد بالولاية.
ووقع الانفجار في منطقة سبين غار، في الولاية الواقعة شرق البلاد، حيث ينشط تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي منذ استولت حركة طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية على السلطة في آب الماضي.
وقال مسؤول في طـ،ـالبان لوكالة فرانس برس، “يمكنني التأكيد أن انفجاراً وقع أثناء صلاة الجمعة داخل مسجد في منطقة سبين غار، هناك ضحايا وقتلى”.
وأعلن تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في أفغانستان، الذي ظهر أول مرة في ننغرهار عام 2015، مسؤوليته عن سلسلة اعتداءات إرهـ،ـابية دامية وقعت في أفغانستان منذ عادت طـ،ـالبان إلى السلطة.
وفي أحد آخر الهجمات، اقتحم مقاتلو التنظيم الشهر الجاري مستشفى كابول الوطني العسكري حيث قتلوا 19 شخصاً على الأقل وأصابوا أكثر من 50 بجروح.
وسقط أكثر من 120 شخصاً في هجمات نفّذها تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في وقت سابق هذا العام استهدفت مسجدين لأقلية الهزارة الشيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى