أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الخطوط الجوية العراقية: بوادر رفع الحظر الأوروبي عن طائراتنا باتت قريبا جداً

اعلن مدير الخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي، اليوم الاربعاء، عن بوادر رفع الحظر الأوربيّ عن طائراتنا باتت قريبا جداً.
وذكر اعلام الخطوط الجوية في بيان، انه “وبسبب اجراءات فنية منع الاتحاد الاوروبي الناقل الوطني العراقي (الطائر الاخضر) من الدخول الى الاجواء الاوربية منذ عام 2015 لوجود اخطاء في مفاصل شركة العامة للخطوط الجوية العراقية ادت الى منع دخول الطائر الاخضر الاجواء الأوربية وبعد سلسلة اجراءات ادارية وفنية واتمام مشروع العقد مع خبراء في منظمة الاياتا (الاتحاد الدولي للنقل الجوي) وتصحيح المسار بتجاوز نسبة ٦٠٪؜”.
واضاف البيان، ان “الشركة العامة الخطوط الجوية العراقية قدمت هذا اليوم رسالة بجهوزية الشركة لفتح محادثات مع الاتحاد الاوربي لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية والتعافي مما مرت به من تحديات في مسار عملها وستضع هذه التفاهمات حسما لرفع هذا الحظر الذي سيتيح للطائر الاخضر من التحليق مجددا في اجواء القارة الاوربية وباقي دول العالم”.
ولفت الى ان “مدير عام الناقل الوطني عباس عمران الزبيدي، عبر عن تفاؤله بقرب انهاء هذا الاشكال وزف البشرى الى العراقيين بقرب انهاء هذا الحظر والمباشرة بعودة تحليق الطائر الأخضر في الأجواء الأوروبية ورفع الحظر المفروض عليه منذ العام ٢٠١٥”.
وأشار الى ان “هذا الملف كان من الوليات اهتمامات وزير النقل ناصر حسين الشبلي الذي سعى جاهدا لانهائه باسرع وقت ممكن وتجاوز مراحل صعوباته والاقتراب من رفع الحظر الأوربي الكلي والمباشرة باعادة تحليق اسطول الطائرات العراقية في اجواء اوربا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى