أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية: الإفراج عن محمد تيسير ابن شقيق رجل الدين الشيعي الشهيد النمر

أفرجت السلطات السعودية المختصة في المنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء، عن الشاب محمد تيسير النمر، ابن شقيق رجل الدين الشيعي الذي اعدمته السلطات السعودية الشهيد الشيخ نمر باقر النمر.
وقال أفراد من عائلة الشاب الموقوف منذ عام 2017، إنه خرج من السجن فجر اليوم الأربعاء، ونشروا صوراً له وهو في طريقه إلى منزله.
وجاء الإفراج عن الشاب محمد بعد نحو أسبوعين من الإفراج عن ابن عمه، علي محمد النمر، بعد عشر سنوات قضاها في السجن، وشهدت إلغاء حكم نهائي بإعدامه ضمن تعديل للقوانين تم بموجبه إلغاء أحكام الإعدام بحق القاصرين.
وأدين علي النمر بعد توقيفه عام 2012 وهو بعمر 17 عاماً، بتهمة المساس بأمن الدولة، لكن لم تتوفر معلومات عن التهم التي واجهها ابن عمه محمد الذي خرج اليوم.
وألغت الرياض العام الماضي تطبيق أحكام الإعدام على مرتكبي الجرائم وهم قصر، وقررت إيداعهم بدلاً من ذلك في مراكز احتجاز الأحداث لمدة تصل إلى عشر سنوات، على أن يطبق التعديل الجديد بأثر رجعي على جميع القضايا وفق أمر ملكي صدر حينها.
وفي شباط/فبراير الماضي، ألغت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكم الإعدام ضد علي النمر استناداً لذلك التعديل القانوني، بجانب إلغاء حكمي إعدام بحق شابين آخرين هما داود المرهون وعبدالله الزاهر، اللذان تم توقيفهما قاصرين أيضا وأدينا باتهامات مماثلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى