أخبارالعالم الاسلاميالعراقباكستان

اجتماع عراقي باكستاني لبحث منح التأشيرات الآجلة لزوّار العتبات المقدسة

بحث رئيس الخطوط الجوية الباكستانية، مع رئيس هيئة السياحة في العراق، موضوع منح التأشيرات لزوار العتبات المقدسة من المواطنين الباكستانيين عند وصولهم الأراضي العراقية.
وقالت صحيفة باكستان توداي اليومية في تقرير خبري، إن “اللقاء الذي عُقِد في بغداد بين الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الباكستانية الدولية (أرشد مالك)، وبين رئيس هيئة السياحة في العراق، (ظافر مهدي عبد الله)، قد تضمّن بحث الأمور المتعلقة بالتأشيرات الممنوحة للباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في محافظتيّ النجف الأشرف وكربلاء المقدسة واللتان تعدّان المقصد الأبرز للمؤمنين من أتباع آل البيت الأطهار عليهم السلام بعد مكة المكرمة”.
وأضاف التقرير، أن “الجانبيّن ناقشا أيضاً خلال الاجتماع، إمكانية الحصول على تأشيرة دخول للأراضي العراقية للزائرين عند وصولهم الى الأراضي العراقية”، مضيفاً أن “المسؤول الباكستاني، قد أعلن عن وجود موافقة لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين بهذا الخصوص”.
وأشارت صحيفة “باكستان توداي”، الى أن شركة الخطوط الجوية في بلادها، كانت قد أطلقت مؤخراً، عملياتها الجوية من وإلى مدينة النجف الأشرف، لنقل الزوار الوافدين الى العتبات المقدسة في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى