أخبارالعلوم والتكنولوجيا

ستنقذ ملايين وملايين الأرواح.. فايزر تطور حبة لمكافحة فيروس كورونا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، عن تطوير دواء تجريبي لمعالجة فيروس كورونا، وتقليل مخاطر دخول المستشفى، والوفاة للمصابين بالفيروس.
وقال بورلا في لقاء مع شبكة CNN الامريكية، “أعتقد أنه يوم عظيم للبشرية، يأتي هذا الخبر بعد عام تقريباً من اليوم الذي أعلنا فيه عن لقاح فيروس كورونا واليوم نعلن عن حبة دواء تعالج المصابين بالمرض”.
وأضاف، أنه “إعلان هام هذا يعني أنه بدلاً من إدخال 10 أشخاص مصابين بكورونا إلى المستشفى سيتم نقل شخص واحد فقط إلى المستشفى، وعلى الأرجح سيموت عدد قليل جداً من المرضى؛ لذا فإنَّ تقديم هذه الحبة سينقذ ملايين وملايين الأرواح”.
وبشأن الاستمرار بتلقي لقاح فايزر المضاد لكورونا، أكد بورلا على أهمية “التطعيم وتلقي الجرعات المعززة لجميع الأعمار لكي نتمكن من التخلص من هذا الفيروس”.
واستدرك “بالطبع اللقاحات ليست فعالة بنسبة 100% ولا يحصل الجميع على اللقاح، لهذا السبب لدينا هذا الوضع المؤسف حيث تزدحم وحدات العناية المركزة الخاصة بالأشخاص المصابين بفيروس كورونا”.
وختم بالقول “الآن لدينا حل لذلك وهذه هي مكانة هذه الحبة بالضبط، فهي تستخدم لعلاج أولئك الذين أُصيبوا بالمرض، بمجرد إصابتك بالفيروس يمكن أن تساعدك هذه الحبة حقًّا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى