أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

علماء الشيعة في هرات يطالبون بإعادة السلاح للشباب لحماية المساجد والحسينيات

طالب مجلس علماء الشيعة في هرات، حركة طـ،ـالبان بإعادة السلاح لشباب اللجان الأمنية التي تقوم بحماية وحراسة المساجد والحسينيات في مختلف مناطق مدينة هرات وضواحيها في أفغانستان.
وأعرب المجلس في بيان، عن تخوفه وقلقه الشديدين من عدم وجود حماية كافية للمساجد والحسينيات، بعد قيام عناصر طـ،ـالبان بمصادرة أسلحة اللجان الأمنية المشكلة من أهالي المناطق.
وأشار إلى تعرض العديد من المساجد إلى اعتداءات إرهـ،ـابية من قبل تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، بعد سيطرة حركة طـ،ـالبان على الحكم، وآخرها التفجير الإرهـ،ـابي الذي شهده مسجد فاطمة عليها السلام، وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.
هذا وعبر مجموعة من المواطنين الأفغان من أتباع المذهب الشيعي، عن قلقهم من احتمال استهدافهم في ظل المشاكل الأمنية التي تشهدها البلاد، لا سيما بعد تعرض مساجد شيعية في قندهار (جنوب) لهجمات تنظيم “د1عش”، أثناء صلاة الجمعة في الأسبوعين الماضيين.
وخلال الأسبوعين الماضيين، استهدف تنظيم “د1عش” الإرهـ،ـابي، مسجدين للطائفة الشيعية، أحدهم في ولاية “قندوز” (شمال) والثاني في ولاية “قندهار”، معقل حركة “طالبـ،ـان”، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى