أخبارمؤسسات العالم الشيعي

للتحرك صوب الجهات الرسمية.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة تعقد ورشة حول مشروع ميثاق حماية أيتام العراق

عقدت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، ورشة عمل حول مشروع “ميثاق حماية أيتام العراق” وملاحقه القانونية، بحضور الشخصيات التي أسهمت في إعداد مسودتين الأولى لتعديل قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ والثانية لتشىيع قانون تأسيس الهيئة الوطنية لرعاية أيتام العراق.
وذكر المشاور القانوني للمؤسسة صلاح الجشعمي في حديث لشيعة ويفز، أنَّه “تعقد المؤسسة ورشة حول مشروع (ميثاق حماية أيتام العراق) الذي أطلقته، الورشة جاءت بهدف تقييم واستعراض عمل مختلف الفرق الخاصة بالمشروع”.
وأوضح الجشعمي، أنَّ الورشة تهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على التطورات الإيجابية ومعالجة السلبية للوصول إلى الغاية الأساسية التي انطلق من أجلها المشروع ومطالبة السلطات الرسمية بتشريع قانون وتأسيس هيئة مستقلة لرعاية أيتام العراق.
وأضاف، أنَّه تمت مناقشة مسودات التعديل والتشريع والاستبيان ودراسة الحالة المعيشية للأيتام ليتم تقديم المشروع للسلطتين التنفيذية والتشريعية بصورة متكاملة، معرباً عن أمله بإعداد تقرير ومسودة محكمة تقدم إلى الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى