أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

الاندبندنت: البحرين تسببت بضرر بيئي لا يمكن إصلاحه جراء حرب على اليمن

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، مضمون رسالة وجهها سياسيون بريطانيون إلى ولي عهد البحرين، شككوا خلالها في التزامات البحرين في قمة المناخ، بسبب مشاركتها في الحرب على اليمن.
وقالت الصحيفة في تقرير لمراسلتها في الشرق الأوسط بيل ترو، إن “ستة سياسيين بريطانيين وجهوا رسالة إلى ولي عهد البحرين، الأمير حمد بن سلمان آل خليفة خلال مشاركته في القمة هذا الأسبوع، قائلين أن البحرين تسببت بضرر بيئي لا يمكن إصلاحه في اليمن من خلال المشاركة في العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن”.
وذكرت، أنّ ستة أعضاء في مجلس العموم البريطاني، من بينهم رئيسة حزب “الخضر” نتالي بينيت، وجهوا رسالة مشتركة إلى ولي العهد، اطلعت عليها الإندبندنت، وقالوا فيها إن التزام البحرين يقوضه استمرار مشاركتها في ما وصفوه بـ”حملة القصف المتهورة” التي تقودها السعودية في اليمن، وإن الحرب “دمرت النظم البيئية ولوثت التربة والمياه، ما أدى إلى فقر غير مسبوق وانتشار المرض”.
وقالت مراسلة الإندبندنت، إن السياسيين حثوا البحرين كذلك على إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين، بمن فيهم الشخصيات المعارضة والسجناء المحكومين بالإعدام والصحفيين، قائلين إن احتجاز هؤلاء الأشخاص، يتعارض مع هدف البحرين المتمثل في تعزيز التنمية المستدامة التي “تدعم الأجيال القادمة”.
ونقلت الصحيفة عن بعض ممن وقعوا على الرسالة الموجهة إلى ولي العهد، مطالبتهم بالإفراج غير المشروط عن الناشط في حقوق الإنسان، الدكتور عبد الجليل السنكيس البالغ من العمر 59 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى