أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مطار النجف الأشرف يقدم تسهيلات لعودة الزوار الباكستانيين.. وباكستان تسير 7 رحلات أسبوعياً

أعلن مطار النجف الأشرف لدولي، اليوم الأحد، استعداده لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لعودة توافد الزوار الباكستانيين، فيما أكدت الخطوط الجوية الباكستانية المباشرة بتنفيذ 7 رحلات أسبوعية إلى العراق.
وقال مدير إدارة مطار النجف الأشرف الدولي حكمت علي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن “المطار مستعد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لعودة توافد الزوار الباكستانيين إلى العتبات المقدسة في العراق”، مشيراً إلى أن “المطار يستقبل أكثر من 20 رحلة يومياً”.
فيما قال السفير العراقي في باكستان حامد لفتة، “نأمل زيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وباكستان، مع عودة الرحلات الجوية بين البلدين عبر أول طائرة للخطوط الجوية الباكستانية في مطار النجف الدولي”، لافتاً إلى أن “حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 50 مليون دولار سنوياً”.
وأكد مدير الخطوط الجوية الباكستانية أرشد ملك خلال المؤتمر انه “سيتم المباشرة بسبع رحلات أسبوعياً عبر مطارات العراق، منها رحلتان عبر مطار النجف، كمرحلة أولى قابلة للزيادة مستقبلًا”.
وكان مطار النجف الأشرف الدولي قد استقبل أمس السبت الرحلة الأولى لطائرات الخطوط الباكستانية بعد توقف دام لأكثر من سنتين ونصف.
يشار إلى أن الكثير من الدول العربية والإقليمية أوقفت رحلاتها إلى العراق نهائياً بسبب وباء كورونا، وقد عادت أغلبها بتسيير رحلاتها تدريجياً بعد انخفاض نسبة الإصابات عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى