أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

للتقريب بين المذاهب والأديان والدعوة للتعايش السلمي.. العتبة الحسينية المقدسة تستقبل وفداً من مختلف الطوائف في كربلاء المقدسة

استقبلت العتبة الحسينية المقدسة، وفداً من مؤسسة قيم للحوار والتعايش من مختلف الطوائف الإسلامية والأديان، جاء ذلك بالتنسيق مع مركز الإعلام الدولي التابع للعتبة المقدسة ضمن برامجه الدينية والثقافية المتواصلة داخل وخارج العراق .
وقال الأمين العام لمؤسسة قيم للحوار والتعايش صالح الحكيم، إن “الزيارة لمدينة كربلاء بصحبة وفد ضم مختلف الطوائف الدينية العراقية بهدف بث التعايش السلمي بين أبناء الشعب العراقي وإيصال رسالة إلى مختلف دول العالم بأنَّ الشعب العراقي شعب موحد ويحب السلام”.
وأضاف، أنَّ الزيارة تهدف أيضاً للاطلاع على أهم المشاريع الإنسانية والثقافية والعمرانية للعتبة الحسينية المقدسة.
من جهتها قالت مسؤولة الوفد الناشطة المدنية صبا عودة، إن الوفد ضم نساءً من المسيح والسنة والشيعة من محافظة بغداد.
وأضافت، “وجدنا خلال الزيارة الأُلفة والتعاون من قبل القائمين على العتبات المقدسة، واطلعنا على أهم المشاريع العمرانية التي توفير فرص العمل لألاف الشباب، وأيضاً إنشاء المستشفيات التي تجري الكثير من العمليات المجانية لمن يصعب عليهم إجراؤها في المستشفيات الأُخرى”.
يذكر أنَّ هذه الزيارات تأتي بهدف التقارب بين المذاهب ونبذ الطائفية والتعايش السلمي والاطلاع على أهم المعالم التراثية والفكرية لأهل البيت عليهم السلام في كربلاء، وبقية المدن المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى