أخبارالعالم الاسلاميالعراق

موكب أهالي كربلاء يشارك في إحياء ذكرى شهادة التابعيّ سعيد بن جبير (رضوان الله عليه) في واسط

شارك موكب أهالي كربلاء المقدسة في إحياء الذكرى السنويّة لشهادة التابعيّ سعيد بن جبير (رضوان الله عليه) عند مرقده الطاهر في قضاء الحيّ جنوب محافظة واسط العراقية.
وجرت مشاركة أهالي كربلاء وسط استقبال مهيب من قبل محافظ واسط محمد المياحي، وقائم مقام قضاء الحيّ ومدير الشرطة وعدد من وجهاء الحيّ، حيث أُلقِيت القصائدُ والأهازيجُ والكلمات الترحيبيّة بهم، وقد رحّب المحافظُ بالموكب والقائمين عليه بأجزل عبارات الترحيب.
وشارك الموكبُ في فعّاليةٍ عزائيّة تضمّ أغلب أطراف وأصناف وهيئات محافظة كربلاء المقدّسة، وقام قسمُ المواكب والشعائر التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأجل إتمام وإقامة هذه الفعّالية، التي دُئِب على إقامتها سنويّاً في مثل هذه الأيّام، حيث ذكرى الشهادة التي ستوافق يوم الإثنين الخامس والعشرين من شهر ربيع الأوّل.
وعبَّر رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة رياض نعمة السلمان، عن شكره لهذا الاستقبال وهذه الحفاوة، التي طالما اعتاد عليها أهالي هذه المحافظة والقضاء وهم يستقبلون المعزّين من محافظة كربلاء المقدّسة.
يُشار إلى أنّ التابعيّ سعيد بن جبير (رضوان الله عليه) من خواصّ أصحاب الإمام زين العابدين (عليه السلام)، وكان من كبار العلماء مشهوراً بالفقه وعلم التفسير، وقد قتله الحجّاج بن يوسف الثقفي بسبب خروجه مع عبد الرحمن بن الأشعث في ثورته على بني أميّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى