أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

لخدمة الزائرين.. تنظيم ندوةٍ إحصائيّة حول مخرجات زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

نظّم قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة ندوةً إحصائيّة حملت عنوان: (مخرجات زيارة الأربعين 1443هـ)، وذلك للوقوف على ما تمّ إحصاؤه من خدماتٍ قُدِّمت للزائرين، والعمل على الرقيّ بها وتطويرها في مواسم الزيارة القادمة.
وحضر الندوة التي عقِدت في قاعة الإمام الحسن عليه السلام عددٌ من أعضاء مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة ورؤساء أقسامها، حيث تمّ تقديم عرضٍ موجزٍ عن أبرز نشاطات الأقسام بالأرقام خلال الزيارة، إضافةً إلى التعرّض لما تمّ جمعُهُ من بياناتٍ ومقترحاتٍ وآراء أُخِذَت من قِبل الزائرين والمتشرِّفِين بخدمتهم والجهات الساندة.
وأوضَحَ معاونُ رئيس قسم الإعلام علي البدري، “هذه الندوة قد جاءت مكمّلةً لندوةٍ تحضيريّة عُقِدت خلال فترة الزيارة، بيّنّا من خلالها جملةً من الأمور ونوقشت فيها الرؤى والأفكار، التي انصبّت بأجمعها على استخدام مبدأ الأسلوب الإحصائيّ الاستدلاليّ، لأجل الوصول إلى حلولٍ مناسبة تفضي إلى تقديم خدماتٍ جيّدة للزائرين، لكون أنّ الإحصاء يعتبر الركيزة الأساسيّة لما يُقدَّم من خدمات وإعداد الخُطط الخاصّة بها وبمختلف أنواعها”.
وأضاف، ان “الأرقام والإحصائيّات التي حصلنا عليها كانت منطلقاً لمحاور هذه الندوة، لكونها تساعد في إعداد الخُطط المستقبليّة للعام المقبل، والاستفادة منها بمعرفة الأعداد والحاجات الواجب توفيرها لهم”.
وشهدت الندوة تقديم استعراضٍ عن نشاطات الأقسام خلال الزيارة، ونتائج الاستبانات التي أُخِذت خلالها وشرح أهمّ ما خلصت إليه من مشكلاتٍ واقتراحات، كذلك تمّ تقديم أعمال الرّصد التي رافقت الزيارة، فضلاً عن الاستماع لعددٍ من المداخلات والآراء والمقترحات من قِبل رؤساء الأقسام، التي تمّ تدوينها لأجل إدراجها ضمن المقرّرات النهائيّة لهذه الندوة.
هذا وخرج المشتركون في هذه الندوة بأهمّية هذه الدراسات والأبحاث، التي تُفضي إلى خططٍ رصينة تنظّم هذه الزيارة من جهة، ومن جهةٍ أخرى تهيئة أفضل الأجواء والخدمات المناسبة والملائمة لتأديتها على أتمّ وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى