أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي يشارك البصريين احتفالاتهم بذكرى مولد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)

حضور حافل ولافت شهده مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في محافظة البصرة العراقية، خلال الاحتفالية التي أُقيمت بذكرى مولد النورين العظيمين النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر صادق (عليه السلام).
وأفاد بيان صادر عن مكتب المرجع الشيرازي ورد لـ (شيعة ويفز): إنّ “الاحتفالية المباركة أُقيمت بحضور جمع حاشد من أصحاب السماحة والفضيلة وطلبة العلوم الدينية وجموع المؤمنين الموالين من أهالي مدينة البصرة الفيحاء”.
وأضاف بأن “الاحتفالية شهدت إلقاء كلمات مهمّة سلّطت الضوءَ على السيرة النبوية المعطاءة وكذلك الأدوار العظيمة التي قام بها مولانا الصادق (عليه السلام) في إحياء العلوم وبناء المدارس الدينية ونشر الفكر الإسلامي المحمّدي الأصيل”.
وتابع بأن “الاحتفالية لم تخلُ أيضاً من تقديم القراءات الشعرية والأناشيد التي تغنّت بالحب والولاء للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”، لافتاً إلى أنّ “إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) مهم للغاية لاستحضار فكرهم وثقافتهم وسيرتهم العطرة في نفوس المحبّين وهو ما يوصي ويؤكّد عليه سماحة المرجع الشيرازي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى