أخبارالعالم الاسلامي

مسؤول إندونيسي: من الضروري خلق مجتمع مستوحى من الإمام الحسين عليه السلام يضم جميع الأديان والمعتقدات

اكد مسؤول اندونيسي، إنه من الضروري خلق مجتمع مستوحى من الإمام الحسين عليه السلام، يضم جميع الأديان والمعتقدات، ويحترم فيه الأفراد أحدهم الآخر.
وذكر المسؤول الديني حسن دليل الأدروس في لقاء خاص، إنه “تمكّن من المشاركة في زيارة الأربعين الأخيرة التي وصفها بـ (الحدث العظيم) الى جانب مجموعة مكوّنة من ستة أشخاص قدموا من العاصمة الإندونيسية (جاكرتا) للمشاركة في هذه الزيارة المباركة”، مضيفاً أن “مجموعته وصلت إلى كربلاء المقدسة من النجف الاشرف مشياً على الأقدام بعد أربعة أيام من المسير”.
وأضاف الزائر الإندونيسي، أنه “شاهد في مسيرة الأربعين زواراً ينتمون لمختلف الجنسيات والطوائف، شيعةً، وسنةً، ومسيح”، مؤكداً إن “الإمام الحسين عليه السلام هو ثالث أئمة أهل البيت صلوات الله عليهم، لكنه ينتمي في الوقت ذاته إلى جميع الأديان والمذاهب، وهو قبلة أحرار العالم”.
وتابع، إن “الحكومات سعت بعد الحرب العالمية الثانية، إلى إنشاء مؤسسة عالمية يمكن للدول أن تتحد في ظلها، وتعيش في وئام، وتبني السلام العالمي تحت مسمى (منظمة الأمم المتحدة)، إلا أن الحروب لا تزال مستمرة، ولم يكن بوسع هذه المنظمة أن تجمع كل الأمم معاً، لذلك، يجب أن نتعلم جميعاً من ثورة الإمام الحسين عليه السلام ونتحد تحت رايته”.
وأضاف المسؤول ذو الـ 60 عاماً، أنه “جاء في القرآن أن اليهود حاولوا تشويه تعاليم النبي صلى الله عليه وآله بأفكار فاسدة وخطط مظلمة، وساندهم في ذلك آل أبي سفيان، فلهذا جاءت نهضة الإمام الحسين عليه السلام لإحياء الإسلام المحمدي الأصيل ولإعادة التعاليم المقدسة إلى طريقها القويم”.
وأكّد في ختام اللقاء، إنه “على غرار أتباع أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم في أرجاء العالم، فإن الكثير من مسلمي إندونيسيا يقيمون الإحتفالات خلال هذا الشهر تعاطفاً مع آل بيت النبي صلى الله عليه وآله بل ويعلنون حزنهم على المآسي التي حاقت بهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى