أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حسينية الحوزة العلمية الزينبية تقيم احتفالية كبرى في الذكرى “المحمّدية الصادقية” بمشاركة جمعٍ من السوريين والعراقيين

احتشدت حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة السيدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة السورية دمشق، بعدد كبير من المؤمنين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) الذين حضروا الاحتفالية الكبرى التي أقامتها الحسينية بذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام).
وأفاد مراسلنا في سوريا، بأن “الاحتفالية المباركة شهدت حضوراً كبيراً ولافتاً من قبل المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) فضلاً عن عدد من علماء أهل السنة في البلاد”.
وأضاف بأن “الاحتفالية استهلّت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للمقرئ السيد مهدي الموسوي، أعقبتها قصيدة للشاعر المحامي زكي النوري تغنّى فيها بالذكرى المحمّدية الصادقية العطرة”.
وتابع بأن “فقرات الاحتفال تضمّنت كلمة للدكتور الشيخ بلال الدواليبي من علماء أهل السنّة، وقف فيها على أهم ما تحمله هذه الذكرى العطرة من بشائر خير لكل المسلمين في العالم بل والإنسانية جمعاء”.
ولفت مراسلنا أيضاً إلى أن “الشاعر العراقي محمد الأعاجيبي والرادود الحسيني الملا ماهر الكربلائي كانت لهما مشاركات جميلة أثلجوا بها قلوب المحبين للعترة الطاهرة”، مبيناً أن “الاحتفالية شملت أيضاً كلمة للأستاذ الشيخ مقبل الحمد عن أهمية إحياء الذكرى النبوية العظيمة”.
من الجدير ذكره أن الاحتفالية شهدت اعتمار السيد عقيل الرجا أحد طلاب الحوزة العلمية الزينبية للعمامة المباركة، فيما أُقيمت مسابقة للحاضرين وتم توزيع الجوائز على الفائزين منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى